الفائزون بمسابقة "الأيادي الشافية" يعرضون تجاربهم في وايل كورنيل للطب - قطر

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

الفائزون بمسابقة "الأيادي الشافية" يعرضون تجاربهم في وايل كورنيل للطب - قطر

تاريخ الإصدار:
٠٨ نوفمبر ٢٠١٧
عاد أربعة طلاب قطريين فازوا بمسابقة كتابة المقال "الأيدي الشافية" إلى وايل كورنيل للطب – قطر لعرض تجاربهم البحثية التي قاموا بها في نيويورك، وذلك بعد حصولهم على منحة أطباء المستقبل التي تنظمها الكلية سنوياً لطلاب المدارس الثانوية في قطر. وتتيح هذه المسابقة الفرصة أمام الفائزين لقضاء أسبوعين في نيويورك مع أحد أفراد عائلتهم في رحلة بحثية وتعليمية مدفوعة التكاليف يتعرفون خلالها على طبيعة الدراسة في كلية الطب.
null
وتسلّم الفائزون شهادات إتمام البرنامج من الدكتور جاويد شيخ عميد وايل كورنيل للطب – قطر، في لقاء تكريمي عقد في الكلية حضره عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وذوي الفائزين، وهم: التوأم علياء سلمان أشكناني وغالية سلمان أشكناني من مدرسة مايكل ديباكي الثانوية للمهن الطبية، خليفة أحمد المقرمد من أكاديمية قطر ومشاعل سالم النعيمي من المدرسة الأميركية في الدوحة.

أمضى الطلاب الأسبوع الأول في وايل كورنيل للطب – نيويورك أجروا خلاله تجارب بحثية في مختبرات بحوث الطب الحيوي المتطورة، وحضروا محاضرات عدد من أعضاء الهيئة التدريسية، وتعرفوا عن كثب على طبيعة الدراسة في كلية من أفضل كليات الطب في العالم. فيما أمضى الطلاب الأسبوع الثاني في جامعة كورنيل في إيثاكا اكتسبوا خلاله نظرة أكثر شمولية حول حياة الطلاب. وقد صمّمت الدكتورة كريستينا جولكوسكا، أستاذ مشارك للغة الإنجليزية في وايل كورنيل للطب – قطر، برنامج زيارة إيثاكا لإعطاء الطلاب فكرة شاملة عن طبيعة الدراسة الجامعية وصولاً لنيل درجة البكالوريوس، ولتعريفهم بجامعة كورنيل كمؤسسة جامعية مرموقة.

وقد أثنى الدكتور جاويد شيخ، عميد وايل كورنيل للطب – قطر، على معايير المشاركة الرفيعة التي ميّزت نسخة هذا العام من مسابقة "الأيدي الشافية"، وأشاد بالفائزين الذين تمكنوا من إثبات أنفسهم بجدارة وكانوا خير سفراء لبلدهم قطر. وقال: "نهدف من خلال تنظيم هذه المسابقة إلى إلهام جيل المستقبل من العلماء القطريين، وأعتقد أننا نجحنا في ذلك بعد أن حقق كل من علياء وغالية وخليفة ومشاعل نجاحاً ملفتاً وأنا على يقين أنهم سيقدمون مساهمات كبيرة في المجالات العلمية والطبية في المستقبل".

كما تحدث خلال اللقاء التكريمي الدكتور رشيد بن ادريس، العميد المساعد لشؤون استقطاب الطلاب والتواصل المجتمعي والبرنامج التأسيسي في وايل كورنيل للطب – قطر، وقال: "لقد بدأنا في قسم شؤون استقطاب الطلاب والتواصل المجتمعي بتنظيم مسابقة الأيدي الشافية منذ عشرة أعوام، وقد أثبتت بالفعل أنها مصدر إلهام لأجيال المستقبل من الطلاب القطريين لدراسة الطب. وتتميّز هذه المسابقة بين البرامج المجتمعية الأخرى التي تنظمها وايل كورنيل للطب – قطر وتحقق نتائج إيجابية، بحيث ينجح أكثر من 90% من المشاركين فيها بالدخول إلى الكلية ومتابعة دراسة الطب".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.