مؤسسة قطر تكشف النقاب عن باقة مثيرة من الأنشطة الصحية

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

مؤسسة قطر تكشف النقاب عن باقة مثيرة من الأنشطة الصحية

تاريخ الإصدار:
٠٨ نوفمبر ٢٠١٧
كشف قسم الخدمات الترفيهية بمؤسسة قطر عن جدول حافل بالفعاليات خلال شهر نوفمبر الجاري، وذلك في إطار الترويج لأهمية النشاط البدني واتباع نمط حياة صحي.
Recreation center - Squash (4).jpg
وتشتمل الأنشطة، التي يُعقد بعض منها في المركز الترفيهي بالمدينة التعليمية، على سباق للسباحة بطول 50 متراً، وبطولة اسكواش تقام يوم 18 نوفمبر للصغار والكبار وضمن فئات عمرية مختلفة، فضلاً عن دورة كرة قدم للأطفال في فئتي دون 12 عاماً ودون 10 سنوات يوم 24 نوفمبر.

وتجدر الإشارة كذلك إلى أن يوم 24 نوفمبر سيشهد تنظيم فعالية "جولة الأبطال"، الحدث الرسمي الرئيسي لدراجي قطر والاتحاد القطري للدراجات، والتي توفر مسارات متعددة داخل المدينة التعليمية للرجال والسيدات والأطفال على اختلاف قدراتهم.

وفي هذا الصدد، علّق السيد محمد آل سعود، رئيس قسم الخدمات الترفيهية بمؤسسة قطر، قائلاً: "نستضيف طوال شهر نوفمبر باقة متنوعة من دوريات وبطولات ومخيمات، صُممت حتى تستمتع بها العائلات".

وأضاف: "يسرّ مؤسسة قطر أن تتعاون مع هيئات محلية مثل إتش تو أو وكيوسبورتس ومركز دراجي قطر للمساعدة على تشجيع ممارسة الأنشطة البدنية في أوساط المجتمع، فضلاً عن تعزيز المشاركة المجتمعية. ونحن ملتزمون بجعل أنماط الحياة الصحية في صلب الروتين اليومي لجميع السكان، ونشجع كافة أفراد المجتمع على المشاركة".

وتتضمن الأنشطة التي تستهدف العائلات جلسة توعية بمرض السكري وسُبل الوقاية منه يوم 14 نوفمبر، وفعاليات "اليوم العالمي للأطفال" في 23 نوفمبر، وحصة حول فن الطبخ الصحي يوم 25 نوفمبر.

وبالإضافة إلى فعاليات شهر نوفمبر، سيشهد الأول من ديسمبر انطلاق "الموسم الثاني من دوري كرة السلة للرجال"، في أكاديمية قطر – مشيرب، وبطولة كرة المضرب 2017، في نادي المدينة التعليمية، التي تُختتم في 23 ديسمبر.

وأفراد المجتمع مدعوون للتسجيل في الفعاليات المذكورة عبر الموقع الإلكتروني لقسم الخدمات الترفيهية بمؤسسة قطر على الإنترنت، المشترك مع كيوسبورتس، على www.qf.org.qa/rec أو www.qsports.qa