المدينة التعليمية ستستضيف سوق المزارعين عطلة نهاية الأسبوع

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

المدينة التعليمية ستستضيف سوق المزارعين عطلة نهاية الأسبوع

تاريخ الإصدار:
١٣ نوفمبر ٢٠١٧
دخلت مؤسسة قطر، مؤخراً، في علاقة شراكة مع سوق التربة للمزارعين، وهي مبادرة محلية تهدف إلى توفير المنتجات الزراعية العضوية والوطنية. وبموجب هذه الشراكة، سيتم تنظيم سوق أسبوعية مفتوحة داخل حرم المدينة التعليمية.
QF-Jan 30.jpg
وسيتم إطلاق هذه السوق المفتوحة يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر، وذلك في ساحة الاحتفالات التابعة لمؤسسة قطر، التي يُمكن الوصول إليها من خلال البوابة رقم 2، على أن تُعقد يومي الخميس (من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 4:00 عصراً) والجمعة (من الساعة 8:00 وحتى الساعة 11:00 صباحاً، ومن ثم 2:00 ظهراً حتى 5:00 مساء).
وبهذا الخصوص، علّقت السيدة مشاعل النعيمي، رئيس تنمية المجتمع في مؤسسة قطر، قائلة: "نحن في غاية السعادة للدخول في هذه الشراكة مع سوق التربة للمزارعين. وتسعى مؤسسة قطر للتأكد من دخول الاستدامة كعنصر أساسي في الحياة اليومية للسكان المحليين، ولن تسمح هذه الشراكة بإتاحة إمكانية الوصول إلى المنتجات الزراعية المحلية فحسب، بل إنها ستروج أيضاً لأهمية اتباع أنماط حياة صحية".

وأضافت: "تقع تنمية المجتمع في صلب عمل مؤسسة قطر، وتمثل هذه المبادرة فرصة رائعة لتعزيز المشاركة المجتمعية، فضلاً عن دعم المنتجين والمزارعين المحليين".
من جهتها، قالت السيدة فاطمة الخاطر، مؤسس سوق التربة للمزارعين: "أردنا إنشاء مساحة اجتماعية مفتوحة للسكان والزوار، للتلاقي مع البائعين والمزارعين والمنتجين المحليين. وستوفر سوق التربة للمزارعين، التي تقدم منتجات حرفية وأغذية عضوية وأخرى منتجة محلياً، منصة ملائمة لهذا الغرض، ولا شك في أن المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر هي المكان المثالي لذلك".

ستوفر السوق منتجات متنوعة من الخضراوات والفواكه المحلية الطازجة والعضوية، والمنتجات الغذائية المنزلية، والعصائر المركزة، والزبدة، فضلاً عن المشغولات اليدوية وأدوات الحدائق.

وتسعى هذه المبادرة المجتمعية إلى الترويج للمنتجات المحلية الصحية، بهدف إنشاء مجتمعات تتمتع بالصحة والنشاط. كما أنها تدعم الزراعة والمنتجات الزراعية المحلية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.farmersmarket.qa