انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة "الأُتْرُجَّة" في جامع المدينة التعليمية

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة "الأُتْرُجَّة" في جامع المدينة التعليمية

تاريخ الإصدار:
٢٧ مايو ٢٠١٧
انطلقت التصفيات النهائية لمسابقة "الأُتْرُجَّة" يوم الأحد الموافق الثاني من رمضان حيث تستمر حتى العاشر من شهر رمضان في جامع المدينة التعليمية. وتعد مسابقة “الأُتْرُجَّة" في حفظ القرآن الكريم، هي إحدى مبادرات حديقة القرآن النباتية – عضو مؤسسة قطر – التي تنظمها لأول مرة بالتعاون مع جامع المدينة التعليمية حيث تهدف المُسابقة إلى تشجيع منتسبي المدينة التعليمية وطلاب المدارس على حفظ كتاب الله الكريم، والعمل بما فيه. وتستهدف مسابقة الأُتْرُجَّة جميع طلاب المدارس في دولة قطر حتى سن 12 عاماً، ومجتمع المدينة التعليمية، وطلاب المدارس والجامعات العاملة تحت مظلة مؤسسة قطر.
DSC_9698.jpg
وتعقد مسابقة " الأُتْرُجة" في حفظ القرآن الكريم لفئتي الرجال والنساء. ويمكن للمتسابق أو المتسابقة المشاركة في فئات مختلفة ابتداء من خمسة أجزاء ونزولاً حتى جزء واحد من القرآن الكريم. وقد شهدت المسابقة إقبالا ً شديداً في أدوارها التمهيدية، حيث تقدم أكثر من 800 متسابق للالتحاق بمسابقة الأترجة من مختلف الفئات العمرية في شرائح المسابقة المختلفة، وقد تأهل أكثر من 50% من المتسابقين إلى التصفيات النهائية من المسابقة والتي تستمر حتى العاشر من شهر رمضان 1438 هـ، للوصول إلى المراكز الثلاثة الأُول عن كل فئة في المسابقة، حيث يدير التحكيم لجنة مختصة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في جامع المدينة التعليمية.
DSC_9777.jpg
ومن جانبها قالت الأستاذة فاطمة بنت صالح الخليفي، مدير حديقة القرآن النباتية " إن تنظيمنا لمسابقة الأترجة لأول مرة في المدينة التعليمية لهو نابع من دور الحديقة المجتمعي كون الحديقة تعرض النباتات التي ذُكرت في القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف. ووفقاً لاستطلاعات الرأي التي تقوم بها حديقة القرآن النباتية، فقد جاءت العديد من المقترحات بضرورة تنظيم مسابقات في القرآن الكريم وعلى إثرها أتت مسابقة الأُتْرُجَّة" في حفظ القرآن الكريم والتي تقام على هامشها عددٌ من الفعاليات والأنشطة في جامع المدينة التعليمية، على غرار محاضرات ذات صلة بالقصص القرآنية حول النبات، ومعرض نباتات وأدوات من القرآن الكريم والسُنة النبوية الشريفة".
null
إن حديقة القرآن النباتية هي عضو في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وتهدف لتعزيز الجانب الثقافي والاجتماعي في مجال صون النباتات والبيئة، بما يدعم التزام المؤسسة في الحفاظ على الموارد الطبيعية والموروثات الثقافية العربية والإسلامية للأجيال الحالية والمستقبلية.