وايل كورنيل للطب – قطر تكرّم طلابها المُدرجين على لائحة شرف العميد

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

وايل كورنيل للطب – قطر تكرّم طلابها المُدرجين على لائحة شرف العميد

تاريخ الإصدار:
٠١ نوفمبر ٢٠١٧
 كرّمت وايل كورنيل للطب - قطر 43 طالباً متفوقاً اُدرجت أسماؤهم على لائحة شرف العميد، ممّن أحرزوا معدلاً تراكمياً لا يقل عن 3.75 في فصل خريف 2016 وفصل ربيع 2017. وقد سلَّم الدكتور جاويد شيخ عميد وايل كورنيل للطب - قطر هدايا تقديرية للطلاب المتفوقين، في حفل حضره أولياء أمور الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الكلية.
Photo3.jpg
وأثنى الدكتور شيخ في كلمة ألقاها خلال الحفل على التزام الطلاب بدراستهم وبذلهم الكثير من الجهود للوصول إلى التفوق الأكاديمي، وقال: "يجب أن تكونوا فخورين بهذا الإنجاز، فقد حصلتم على تقدير أساتذتكم وعائلاتكم وأصدقائكم وعلى تقديري بالطبع، وأتوقع لكم مستقبلاً واعداً".

استضاف الحفل الدكتورة تانيا جابر، خريجة وايل كورنيل للطب - قطر (دفعة 2011) والتي تعمل حالياً في مجال علاج أمراض سرطان الغدد الصماء. وقد ألقت كلمة تضمنت مجموعة من النصائح للطلاب المتفوقين، وقالت: "نصيحتي لكم أن تتواضعوا بما وصلتم إليه من المعارف، والأهم من ذلك أن تتواضعوا وأنتم تسعون لمعرفة المزيد منها. لا تترددوا في طرح الأسئلة، ولا تترددوا أيضاً في الإجابة عليها، لا تخافوا من الاختبارات ومن الشروع بتنفيذ دراسة بحثية ومن وضع البروتوكول الخاص بها، لا تترددوا في اختيار ما ترونه صحيحاً ويتناسب معكم ويشعركم بالرضى عن الذات. ستتفاجؤون أين ستأخذكم هذه الرحلة".

أما الطالبة سلمى المهندي، سنة أولى في برنامج الطب في وايل كورنيل للطب – قطر وإحدى الطالبات المتفوقات، فقالت إنها لم تجد صعوبة في المحافظة على معدل تراكمي لا يقل عن 3.75 في أول سنتين دراسيتين، ولكن ذلك أصبح أكثر صعوبة مع بدء دراسة مساقات جديدة وقد ساعدها الجدول الزمني الجديد للدراسة في التغلب على هذه الصعوبات. وقالت: "إنني فخورة جداً بإدراج اسمي على لائحة شرف العميد، وأشعر أن جهودي قد لاقت اعترافاً وتقديراً. وأرجو أن يكون هذا التكريم بمثابة وسم يميز سيرتي الذاتية ويساهم في فتح مجالات واسعة لي في المستقبل".

أسماء الطلاب الذين أدرجوا على لائحة شرف العميد: هيا الطويل، شاهين رزلي، ناصر الكواري، أمينه شفيق، سلمى المهندي، ريحان إلناس، محمد حسين، كوثر النجار، خليفة السليطي، م فاتن اشتياق، محمد الإبراهيم، عبد الله الشافعي، أديب نارانجولي، أحمد فارس، زين برني، محمد سلامه، جنغ يون جنغ، إبراهيم محمد، شهريار رنا، هانيا إبراهيم، أجاي مينون، أمينه كونومال، كارين جون، لولوه الذياب، عبدالله توم، رامز بودير، هيتا لادومور، باسل حمص، روزالين العيادة، موزا المهندي، تهنيات بيج، محمد حسن رحمن، محمود الأورفلي، وجيهة يوسف، سارة خان، ندى مبيض، سيون وو كيم، إيشا لامبا، شون د. سوزا، هبة الطراونة، تسنيم مشانين، نجلا الاسحق، الجازي الخليفة.